ستوكهولم: ثبت القضاء السويدي الخميس حكما بالسجن صدر بحق شقيقين سويديين من اصل كوسوفي، حاولا احراق منزل لارس فيلكس الذي وضع عام 2007 رسما كاريكاتوريا للنبي محمد.

وتم quot;تثبيتquot; حكم السجن مع النفاذ الصادر بحق منتور عليا (21 عاما) وشقيقه الاصغر منصور (20 عاما) لمدة ثلاث سنوات وسنتين على التوالي، في اطار القضية ذاتها بموجب القرار الصادر عن محكمة الاستئناف في سكانيا وكونتية بليكينجي (جنوب) والذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنه.

وحاول الاخوان المسلمان في ايار/مايو الماضي اضرام النار في منزل لارس فيلكس بالقاء زجاجات حارقة على زجاج النوافذ quot;لانهما اغتاظا بشدة من كاريكاتور النبي محمدquot;. ونفى الاخوان خلال المحاكمة الوقائع المنسوبة اليهما الا ان منتور اعلن امام محكمة الاستئناف انه quot;يكرهquot; فيلكس بسبب رسمه الكاريكاتوري، بعدما نعته امام المحكمة الابتدائية بانه من quot;اكبر اعداء الاسلامquot; وquot;عدو لله وعدو للنبي وعدو للمسلمينquot;.

اما الشقيق الاصغر الذي كان يعاني من حروق في ذراعيه عند اعتقاله بعد بضعة أيام على محاولة اضرام النار، فقال إنه أصيب بها حين كان يشوي لحما. وكان المدعي طلب زيادة العقوبة ستة اشهر لتصل الى السجن ثلاث سنوات ونصف وسنتين ونصف على التوالي بحق الشقيقين.

وفي 15 ايار/مايو، احدث الحريق المتعمد اضرارا بمنزل لارس فيلكس في قرية نيهامنسلاغ الصغيرة في جنوب السويد. وفي اليوم التالي اعتقل الشقيقان المقيمان على مسافة اربعين كلم من منزل الرسام بعدما تم العثور على اغراض شخصية تعود لهما في موقع الحريق. ومنذ نشر رسمه المثير للجدل في صحيفة سويدية محلية صيف 2007، تعرض لارس فيلكس لعدة تهديدات واعتداءات.