قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: يقوم وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي بزيارة لم يعلن عنها سابقًا إلى أنقرة الثلاثاء على راس وفد أمني رفيع حاملاً رسالة من رئيس الوزراء نوري المالكي إلى الحكومة التركية، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع.

وقال اللواء الركن محمد العسكري الذي يرافق الوفد في اتصال هاتفي من أنقرة لوكالة فرانس برس إن quot;الوفد التقى لدى وصوله على الفور بوزير الدفاع التركيquot; وجدي غونول. وأضاف أن quot;الوفد الذي تراسه العبيدي يحمل رسالة من رئيس الوزراء نوري المالكي إلى الحكومة التركية، تهدف إلى تطوير العلاقات مع الجارة تركية، وخاصة في المجال الأمني والاقتصاديquot; مشيرًا إلى أن quot;المالكي لديه حرص كبير على تطوير وتنشيط العلاقاتquot;.

وأشار إلى أن quot;اللقاء بحث التنسيق الأمني وتبادل المعلومات وتنشيط وتفعيل عمل اللجنة الثلاثية للحد من نشاطات الجماعات الإرهابية على الحدود العراقية التركية، لاسيما حزب العمال الكردستاني، الذي يتخذ من شمال العراق مقرًا لهquot;.

وكان العراق وتركيا والولايات المتحدة قرروا العام الماضي تنسيق جهودهم بشكل أفضل من اجل التصدي لنشاطات متمردي حزب العمال الكردستاني المنتشرين في كردستان العراق. وقال العسكري quot;تناول اللقاء أيضًا مسائل عدة، منها تسليح قوات الجيش العراقي، والتعاون في مجال طيران الجيش، وتقوية المنظومة الدفاعية والإدارية وقضايا الحدودquot;.

وأوضح أن quot;وزير الدفاع التركي بدوره أكد لنا quot;استعداد الحكومة التركية وسعيها إلى تشجيع كل الشركات التركية للمشاركة في إعادة إعمار العراق لإعادته إلى مكانته الطبيعيةquot;. وسيلتقي الوفد برئيس أركان الجيش التركي وكبار المسؤولين في الحكومة التركية.