قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أمطرت السماء في ولاية اركنسو جنوبي الولايات المتحدة طيوراً سوداء أثناء الاحتفال بالسنة الجديدة.


إعداد عبدالاله مجيد: فوجئ سكان مدينة بيبي في ولاية اركنسو جنوبي الولايات المتحدة أثناء احتفالهم بالسنة الجديدة عندما أخذت سماء المدينة تمطر طيورا سوداء. وما زال الباحثون ومسؤولو حماية الحياة البرية يحاولون تفسير السبب في موت أكثر من 1000 طير أسود هوت من السماء على مدينة بيبي.

وقالت مفوضية الطرائد والأسماك في الولاية انها تلقت عدة تقارير عن سقوط طيور ميتة قبل نصف ساعة من حلول السنة الجديدة وان الطيور هوت في منطقة محدَّدة قطرها كيلومتران. واظهرت عمليات المسح الجوية انه لم تكن هناك أي طيور ميتة خارج هذه الدائرة.

ونقلت صحيفة quot;ديلي تلغرافquot; عن الخبيرة في علم الطيور كارين راو ان دلائل صدمة كانت بادية على الطيور الميتة مشيرة الى ان سرب الطيور ربما صعق بالبرق أو ضرب بوابل من البرد على ارتفاعت عالية. واضافت راو ان حوادث مماثلة سجلت في اماكن أخرى في انحاء العالم وان نتائج الاختبارات عادة لا تكون حاسمة.

وقالت مفوضية الطرائد والأسماك ان الطيور ربما جفلت بسبب المفرقعات والألعاب النارية وماتت بفعل الصدمة. وقام المسؤول المختص بحماية الحياة البرية في مفوضية الطرائد والاسماك روبي كنغ بجمع نحو 65 طيرا ميتا لارسالها الى مختبرات مختصة في محاولة لمعرفة السبب وراء هلاك هذه الطيور في الجو.