قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نُقل زعيم الحركة الاسلامية في تركيا نجم الدين اربكان الى المستشفى بعد اصابته بالتهابات في قدمه اليسرى.


انقرة: ادخل زعيم الحركة الاسلامية في تركيا نجم الدين اربكان الى المستشفى بعد اصابته بالتهابات في قدمه اليسرى بحسب ما اعلنه اليوم مستشاره السياسي.

واضاف المستشار مصطفى يلماز في بيان صحافي هنا اليوم ان اربكان البالغ من العمر 85 عاما عانى الام شديدة في قدمه اليسرى ما استدعى معه ادخاله المستشفى لتلقي العلاج بعد استفحال مرض الخثار الذي يعانيه في قدميه منذ فترة طويلة.

واكد انه برغم هذا العارض الصحي فان الحال الصحية لاربكان مستقرة ولاتوجد مشكلات خطيرة لايمكن علاجها في حين اكد الطبيب المشرف على علاجه ان الاعضاء الحيوية لاربكان تعمل بشكل طبيعي.

ويعاني اربكان الذي اطاح به الجيش سلميا من رئاسة الوزراء في عام 1997 مرض الخثار منذ مدة سنوات عدة ما قلص من حركته ونشاطه اليومي كما يعاني تصلبا في المفاصل نتيجة وضعه العمري.

ويتراس اربكان المعروف بمؤسس الحركة الاسلامية وزعيمها في تركيا حزب السعادة الاسلامي بعد انتخابه بالاجماع في مؤتمر عام للحزب في ال18 من اكتوبر الماضي في اعقاب استقاله رئيسه السابق نعمان كورتولموش لخلافات حادة على قيادة الحزب ونهجه السياسي.

وكان اربكان قد اسس حزب السعادة بعد حل حزب الفضيلة بقرار من المحكمة الدستورية في عام 2001 بعدما اتهم هذا الحزب بمخالفة المباديء العلمانية لتركيا كما حل قبله حزب الرفاه الذي وصل للسلطة في انتخابات عام 1996 وشكل حكومة ائتلافية مع العلمانيين قبل ان يرغمه الجيش على الاستقالة في انقلاب ابيض.