قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أبدت الحكومة الإيطالية على لسان وزير الخارجية فرانكو فراتيني الأمل بأن يجري استفتاء تحديد مصير جنوب السودان بشكل quot;سلمي وشفافquot; وبأن quot;يحترم الطرفانquot;، حكومة المركز وحكومة الجنوب نتائجه، ويواصل كلاهما quot;السعي عبر التفاوض لتحديد أسس العلاقات المستقبلية بين الشمال والجنوب بعد نهاية المرحلة الانتقاليةquot; التي تلي الاستفتاء.

وأعلنت الخارجية الإيطالية أن فراتيني التقى نظيره السوداني علي أحمد كرتي مساء الاربعاء، منوهة إلى أن الاجتماع كان quot;فرصة للإحاطة بشأن ترتيبات إجراء استفتاء تقرير مصير الجنوب السوداني المقرر في التاسع من الشهر الجاري، فضلا عن مسار مفاوضات سلام دارفورquot; التي ترعاها دولة قطر في عاصمتها الدوحة.

ونقلت الخارجية الإيطالية عن فراتيني إعرابه عن quot;الأمل بالتوصل في أسرع وقت لحل الأزمة التي ضربت منذ سنوات الإقليمquot; غربي السودان، كما quot;شجع القادة السودانيين على ضمان تعاونهم مع المحكمة الجنائية الدوليةquot;.

كما لمس اجتماع وزيري الخارجية الإيطالي والسوداني quot;أفق التعاون الاقتصادي في إطار حلول إيجابيةquot; للمفاوضات بين السودان والمؤسسات المالية والنقدية العالمية الكبرى.