قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقع مسؤول عربي منتدى المستقبل المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، بسبب خلاف مع كندا حول بند فلسطين.


الدوحة:قال مسؤول عربي لوكالة فرانس برس الخميس ان خلافا حول البند المتعلق بفلسطين بين الدول العربية المشاركة في منتدى المستقبل في الدوحة وكندا التي ترأسه بشكل مشترك مع قطر، قد يطيح بالبيان الختامي للمنتدى.
وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه والذي يشارك في مفاوضات البيان الختامي ان quot;المنتدى ككل مهدد بالفشل اذ قد لا يصدر بيان ختامي بسبب تعنت كندا في موضوع بند فلسطينquot;.

ويشارك في المنتدى حوالى 120 منظمة من المجتمع المدني والقطاع الخاص في العالم العربي مع حكومات الشرق الاوسط وشمال افريقيا ودول مجموعة الثماني، وستفتتح اعماله على المستوى الوزاري اليوم الخميس بحضور وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرتها الفرنسية ميشال اليو ماري ووزراء خارجية من باقي دول مجموعة الثماني والمجموعة العربية.
وذكر المسؤول العربي لوكالة فرانس برس ان كندا quot;تحاول بشكل متعنت فرض بند فضفاض لا يشير بوضوح الى حدود العام 1967 للدولة الفلسطينية والى القرارات الدولية ما يشكل استفزازا لسائر المجتمع المدني والحكومات في العالم العربي، وحتى لاوروبا وواشنطنquot;.

وذكر المسؤول ان المجتمع المدني هدد بالانسحاب من اجتماعات المنتدى في حال تمسكت الحكومة الكندية ببند فلسطين بالصيغة التي تريدها.