الدوحة: اعلن مسؤول قطري الثلاثاء ان وزيرتي خارجية الولايات المتحدة هيلاري كلينتون وفرنسا ميشيل اليوم ماري ستشاركان في منتدى المستقبل الذي تستضيفه الدوحة بين 11 و13 كانون الثاني/يناير الى جانب عدة وزراء خارجية ومسؤولين من دول العالم.

ويشارك في المنتدى وزراء خارجية 38 دولة من مجموعة الثماني ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا والشركاء الدوليين بالاضافة الى 250 مندوبا من منظمات المجتمع المدني وممثلين لقطاع الاعمال، حسبما افاد لوكالة الانباء القطرية محمد بن عبدالله الرميحي مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة ورئيس اللجنة الدائمة للمؤتمرات بوزارة الخارجية.

وذكر الرميحي ان كلينتون واليو ماري ستكونان على راس قائمة المشاركين الى جانب وزير خارجية كندا التي تشارك في رئاسة هذه الدورة من المنتدى الى جانب قطر. وقال الرميحي ان المنتدى سيبحث quot;الاصلاحات في مجالات الديمقراطية والحوكمة والانتخابات ودور منظمات المجتمع المدني في مسار الديمقراطية والاصلاحquot;.

انشىء المنتدى بمبادرة مشتركة بين مجموعة الثماني (المانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان وبريطانيا وروسيا) وحوالى 20 بلدا من الشرق الاوسط وشمال افريقيا اضافة الى المفوضية الاوروبية والجامعة العربية. ويسعى المنتدى الذي اطلق خلال قمة مجموعة الثماني عام 2004، الى ايجاد فسحة للحوار الموازي الذي يسمح للمجتمع المدني بابداء رأيه في مسائل الاصلاح.