قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تباحثت الاحد مجددا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اطار الجهود المبذولة لانقاذ المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي quot;ناقشا افكارا من اجل التقدمquot; خلال المحادثة الهاتفية التي جرت الاحد ووصفها بانها كانت quot;بناءةquot;، دون مزيد من التوضيح. وقررت القيادة الفلسطينية السبت الماضي عدم الاستمرار في المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ما لم يتم وقف الاستيطان في الضفة الغربية.

وقال كراولي quot;نعرف ان الامر صعب وان امامنا عقبة مباشرةquot;، مضيفا ان الولايات المتحدة quot;ستواصل حوارا مكثفا مع الجانبين خلال الايام المقبلةquot;. ومع انتهاء مهلة التجميد الجزئي السابق للاستيطان لمدة عشرة اشهر في 26 ايلول/سبتمبر الماضي رفض نتانياهو تمديد هذا التجميد ما يهدد بوقف مفاوضات السلام المباشرة مع الفلسطينيين الذين يرفضون التفاوض في ظل استمرار الاستيطان.

وقد نفى البيت الابيض ان يكون الرئيس باراك اوباما بعث رسالة الى نتانياهو تتضمن ضمانات امنية وسياسية مقابل تجميد الاستيطان. وانهى الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الاحد زيارة للمنطقة التي توجه اليها في المقابل المدير السياسي لوزارة الخارجية ريتشارد بيرنز الذي يزور عمان الخميس.