قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: اشادت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بدعم دولة الكويت لمبادرة السلام العربية التي وصفتها بأنها quot;رؤية لمستقبل افضل لكل شعوب منطقة الشرق الاوسطquot;.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح مع الوزيرة الاميركية عقب اجتماعهما في واشنطن.

وقالت كلينتون quot;لن يستفيد الشرق الاوسط ابدا من كل امكاناته ولن تكون اسرائيل امنة ابدا ولن يحصل الفلسطينيون ابدا على تطلعاتهم المشروعة في اقامة دولة طالما لم نوفر الظروف التي تسمح بحصول مفاوضات ايجابيةquot; مشيرة الى ان الولايات المتحدة تسعى ايضا الى سلام شامل يضم لبنان وسوريا والى تطبيع العلاقات العربية الاسرائيلية.

واضافت quot;نعتقد ان الطرفين يمكنهما ان يتفقا بشكل متبادل عبر مفاوضات نوايا حسنة على نتيجة تنهي النزاع وتحقق الهدف الفلسطيني في اقامة دولة مستقلة قابلة للحياة وفق حدود عام 1967 quot;.

من جهته شدد الشيخ الدكتور محمد الصباح على التزام الدول العربية باستئناف المباحثات غير المباشرة مع اسرائيل وقال في هذا السياق quot;اعتقد ان المواضيع التي تطرقت اليها الوزيرة كلينتون بغاية الاهمية ومدرجة على جدول اعمال المنطقة لفترة زمنية طويلةquot;.

ولفت الى ان الافكار التي طرحها الرئيس باراك اوباما خلال خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر العام الماضي تتطابق مع وجهة نظر الجامعة العربية ايضا.

وقال الشيخ الدكتور محمد الصباح quot;لذلك لا داع لان يكون هناك افكارا جديدة ومطالب جديدة فالمطلوب هو السلام وما نريده هو حل الدولتين دولة فلسطينية حرة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية تعيش بامان وسلام مع جيرانها وتحقق الوطن الامن للفلسطينيينquot;.

وعقد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية مباحثات ايجابية مع وزيرة الخارجية الاميركية تطرقت الى مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.