حذرت كلينتون الأسد من حرب إقليميَّة جراء quot;تزويد بلاده حزب الله بصواريخ سكودquot; معتبرة أن ذلك سيعمل على زعزعة استقرار المنطقة.

موسكو: حذرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الرئيس السوري بشار الأسد من حرب إقليمية جراء quot;تزويد بلاده حزب الله بصواريخ سكودquot; معتبرة أن ذلك سيعمل على زعزعة استقرار المنطقة، ويشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي. وقالت كلينتون إنه تم عرض quot;الأخطار المحدقة لقيام سوريا بنقل أسلحة إلى حزب اللهquot;.

وأضافت كلينتون في كلمة لها أمام اللجنة اليهودية الأميركية: quot;نحن لا نقبل مثل هذا السلوك الاستفزازي الذي يزعزع الاستقرار، وعلى المجتمع الدولي ألا يقبل ذلك أيضا.. الرئيس الأسد يتخذ قرارات قد تعني الحرب أو السلام في المنطقةquot;.

ونقلت quot;سي ان انquot; عن كلينتون قولها: quot;يجب ألا تكون هناك أخطاء، سواء في دمشق أو مكان آخر. الولايات المتحدة لن تنهمك مجددا مع سوريا بمسألة العقاب والمكافأةquot;، في إشارة إلى خطوة إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بتعيين سفير لها في دمشق مؤخرا.

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ quot;سكودquot;، واستدعت وزارة الخارجية الأميركية الدبلوماسي السوري زهير جبور، للاحتجاج على ما اعتبرته quot;تصرفا استفزازياquot;.

وعادت الخارجية الأميركية في وقت لاحق الى القول على لسان مساعد وزيرة الخارجية فيليب كرولي، إن الإدارة الأميركية لم تتوصل إلى رأي قاطع حول ما إذا كانت سوريا قد نقلت صواريخ quot;سكودquot; إلى حزب الله اللبناني.