تعتقد الاستخبارات الأميركية ان كمية الصواريخ الموجودة في لبنان قد ارتفعت بشكل ملحوظ.

واشنطن: أكدت رئيسة لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ الاميركي ديان فاينستين انه من المرجح ان تكون منظمة حزب الله قد حصلت على صواريخ سكود.
واشارت الى ان كمية الصواريخ الموجودة في لبنان قد ارتفعت بشكل ملحوظ كما تم تحسين قدراتها التكنولوجية مما يشكل خطرا حقيقيا لاسرائيل.

واعربت السناتورة فاينستين عن اعتقادها بأن الطريقة الوحيدة لتسوية هذا الوضع هو تحقيق حل الدولتين في المنطقة.

ومن جانبه نفى الناطق بلسان السفارة السورية في واشنطن أحمد سلقيني مرة اخرى الأنباء عن قيام سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود.
وقال سلقيني في حديث لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية ان سورية لا تزال عند موقفها النافي والمندد بهذه التهم الإسرائيلية الملفقة وتأسف أن تتبنى الولايات المتحدة هذه الروايات المزعومة.

وقد استدعت الخارجية الأميركية دبلوماسيا سوريا في واشنطن فيما يتصل بما أسمته laquo;سلوك استفزازيraquo; يتعلق باحتمال تزويد حزب الله بصواريخ laquo;سكودraquo;.
وقال المتحدث باسم الوزارة جوردون دوغيد في بيان: laquo;استدعي نائب رئيس البعثة زهير جبور إلى الخارجية لبحث السلوك الاستفزازي لسورية فيما يتصل باحتمال نقل أسلحة إلى حزب اللهraquo;.

وتابع laquo;تدين الولايات المتحدة بأشد التعبيرات نقل أية أسلحة ولاسيما نظم الصواريخ الذاتية الدفع مثل سكود من سورية إلى حزب اللهraquo;. وقال إن نقل laquo;هذه الأسلحة سيكون له أثر يتمثل في زعزعة استقرار المنطقة ويشكل خطرا فوريا على أمن إسرائيل وسيادة لبنانraquo;.
وأضاف البيان laquo;نحن نطالب بإيقاف فوري لنقل أي أسلحة إلى حزب الله وغيره من المنظمات الإرهابية في المنطقةraquo;.