يقول الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إن سوريا زودت حزب الله بصواريخ سكود.

القدس: اتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الثلاثاء سوريا بتزويد حزب الله الشيعي اللبناني بصواريخ سكود وذلك قبيل مغادرته للقيام بزيارة الى فرنسا. وقال الرئيس بيريز للاذاعة العامة الاسرائيلية ان quot;سوريا تقول انها تريد السلام فيما تقدم في الوقت نفسه صواريخ سكود لحزب الله الذي ينحصر سبب وجوده بتهديد دولة اسرائيلquot;.

وحذر الرئيس الاسرائيلي من ان quot;سوريا تعتقد ان ليس لديها ما تفعله سوى ترك العالم يجاملها عبر ممارسة اللغة المزدوجة القائمة على قول شيء وفعل عكسه، كل ذلك لن ينجحquot;. واشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية الثلاثاء الى quot;توتر شديد جداquot; بين سوريا واسرائيل وذلك نقلا عن مصادر عربية.

وعنونت صحيفة quot;معاريفquot; على صفحتها الاولى quot;اسرائيل تهدد بمهاجمة سورياquot; اثر تزويد حزب الله بصواريخ سكود قادرة على بلوغ كل الاراضي الاسرائيلية عمليا. وادلى بيريز بهذه التصريحات قبل زيارته الى فرنسا حيث يلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء فرانسوا فيون الذي زار في نهاية شباط/فبراير دمشق.

وبيريز الذي يتولى منصبا فخريا، يمثل اسرائيل بشكل متزايد على الساحة الدولية، لانه ينظر اليه كمعتدل، وهو حائز جائزة نوبل للسلام فيما تشهد اسرائيل عزلة دبلوماسية متزايدة في العالم لا سيما بسبب مواصلة الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية والقدس الشرقية.