A vehicle carrying Kaing Guek Eav, former Khmer Rouge prison ...

اعلنت وزارة العدل الاميركية ان عشرة اشخاص اتهموا في الولايات المتحدة بمساعدة حزب الله وقدموا له اسلحة واموالا وجوازات سفر مزورة وترويج اموال مزورة والاتجار بالهواتف النقالة والاحذية الرياضية.

واشنطن: جاء في القرار الاتهامي لوزارة العدل الاميركية ان اربعة من هؤلاء يلاحقون بتهمة quot;التآمرquot; من اجل تقديم quot;دعم مادي لحزب الله وقد يصدر بحقهم حكم بالسجن يتراوح بين 15 و30 عاما. وسوف يمثلون امام قاض في فيلادلفيا (بنسلفانيا، شرق).

واضاف القرار ان لبنانيين هما حسن حدرج وديب هاني حرب حاولا ان يصدرا الى مرفأ اللاذقية بسوريا حوالى 1200 بندقية رشاشة من طراز كولت ام-4 بسعر 1800 دولا للبندقية بمساعدة شخص تبين في ما بعد انه شرطي فدرالي لم يكشف عن هويته.

واوضح القرار الاتهامي ان حرب حاول ايضا وبمشاركة متهمين اخرين هما حسن كركي (لبناني) وموسى حمدان (اميركي) استيراد وفي نفس الفترة 9200 دولار تم تزويرها كما قالوا في ايران بهدف تمويل حزب الله. وهم يلاحقون ايضا بتهمة تزوير جوازي سفر لعنصرين من حزب الله الذي تعتبره وزارة الخارجية الاميركية منظمة ارهابية.

وبالاضافة الى ذلك، يشتبه بان حمدان حاول وبالاشتراك مع ثلاثة رجال اخرين، اميركيان وفنزويلي، تهريب اكثر من اربعة هاتف نقال وجهاز كمبيوتر محمول ومعدات الكترونية اخرى تصل قيمتها الاجمالية الى كثر من 14 الف دولار لتقديم دعم مالي الى حزب الله.

وشارك المتهمون الاخرون في هذه القضية وكلهم اميركيون، في عملية على الاقل من هذه العمليات وكذلك في تهريب الاف الدولارات تم الحصول عليها من الاتجار بالاحذية الرياضية من نوع نايك وكذلك من الاتجار بالاقراص المدمجة والالعاب الالكترونية.

وجاء في بيان لديفيد كريس وهو موظف كبير في وزارة العدل الاميركية، ان quot;هذه الادانات تظهر الى اي مدى تعتمد المنظمات الارهابية على سلسلة من النشاطات غير الشرعية والسرية من اجل تمويل نفسها والحصول على الاسلحةquot;.

وفي عملية مشابهة، اوقف خمسة اشخاص من اصل لبناني الاثنين لانهم قاموا بنفس هذا النوع من اعمال التهريب وقد حاول احدهم الحصول على صواريخ ارض-جو وعلى 10 الاف بندقية رشاشة من طراز كولت ام-4.