Hillary Rodham Clinton

واشنطن: دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون المسؤولين العراقيين الى quot;وضع انقساماتهم جانباquot; والى quot;احترام الانتخاباتquot;، وذلك غداة الغاء نتائج 52 مرشحا الى الانتخابات التشريعية ما يهدد بازمة دستورية في البلاد.

وكتبت الوزيرة الاميركية في بيان quot;ان الولايات المتحدة، بصفتها صديقة وشريكة، تدعو المسؤولين العراقيين الى وضع انقساماتهم جانبا واحترام التصويت الشجاع للعراقيين وتشكيل حكومة متماسكة تمثل ارادة وامل كل العراقيين سريعاquot;.

وقال المسؤول في المفوضية العليا للانتخابات في العراق اياد الكيلاني ان الهيئة القضائية الغت الاثنين نتائج 52 مرشحا بينهم فائز (وليس فائزين كما ذكر سابقا) لارتباطهم بحزب البعث، ما قد يدخل البلاد في ازمة جديدة ستزيد العراقيل امام تشكيل حكومة جديدة. وارجأت المفوضية الى الاسبوع المقبل دراسة حالات تسعة منتخبين اخرين.

واشارت كلينتون الثلاثاء الى quot;احترامquot; الولايات المتحدة لهذه الاجراءات، مشددة في الوقت نفسه على الحاجة الى quot;الشفافيةquot;.

وقالت quot;ان التحقيقات حول مزاعم بالتزوير يجب ان تجرى وفقا لاليات المفوضية الانتخابيةquot;، وquot;ان على المرشحين ان يحظوا بكل الوسائل للرد على الاتهامات الموجهة ضدهمquot;.وذكرت بان الولايات المتحدة quot;لا تدعم اي حزب ولا اي مرشح معينquot;.