تقول وزيرة الخارجية الأميركية إن اجتماع إيران مع وكالة الطاقة الذرية لم يحمل اي جديد.

واشنطن:اكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء ان الاجتماع بين وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الاحد في فيينا لم يخرج quot;باي جديدquot; والموقف الاميركي من الملف النووي الايراني لم يتغير.

وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البرلمان الاوروبي، البولندي يرزي بوزيك، quot;لا يوجد اي شيء جديدquot; وواشنطن لا تزال quot;ملتزمة جدا بمتابعةquot; جهودها للحصول quot;في وقت ما هذا الربيعquot; على قرار من الامم المتحدة يدين الانشطة النووية الايرانية.

وقد التقى وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي صباح الاحد في فيينا يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لمناقشة مسالة تسليم وقود نووي لمفاعل الابحاث في طهران، في الوقت الذي تشتبه فيه الولايات المتحدة اكثر من اي وقت مضى بسعي طهران سرا الى اقتناء القنبلة الذرية تحت غطاء برنامجها النووي المدني.

واضافت كلينتون quot;لا نحصل على اي شيء (من جانب ايران) سوى محاولة التأثير على الرأي العام بدلا من الاجابة على العرضquot; الذي قدمه الغربيون في ايلول/سبتمبر 2009.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عرضت على ايران تسليمها 70% من اليورانيوم الضعيف التخصيب الذي تملكه لتحويله في روسيا ثم فرنسا الى وقود مخصب بنسبة 20% تحتاج اليه طهران لمفاعلها الخاص بالابحاث.

الا ان طهران رفضت العرض بذريعة quot;نقص الثقةquot; واقترحت تبادل الوقود بشكل متزامن على اراضيها وبكميات اصغر، لكن هذا الاقتراح قوبل برفض الغربيين.