قللت الولايات المتحدة من أهمية انتقادات باكستان حول الاستراتيجية الأميركية الجديدة في افغانستان.

واشنطن: قللت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة من انتقادات باكستان بعد الاعلان الثلاثاء عن الاستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة في افغانستان معتبرة ان واشنطن تتقدم في جهودها من اجل اقناع الرأي العام الباكستاني.

طالبت باكستان بايضاحات حول الاستراتيجية التي اعلن عنها الثلاثاء الرئيس الاميركي باراك اوباما والقائمة على ارسال 30 الف جندي اضافي مع البدء بالانسحاب من افغانستان بعد 18 شهرا. واعربت وسائل الاعلام الباكستانية عن سخطها معتبرة ان الاعلان عن تاريخ بدء الانسحاب من افغانستان يهدد مجمل المنطقة.

وقالت كلينتون انها لم تتفاجأ بردة الفعل الباكستانية، وذلك في مقابلة مع التلفزيون الاميركي العام quot;بي بي اسquot; من بروكسل حيث تشارك في اجتماع وزراء خارجية الحلف الاطلسي.

وخلال زيارتها الى باكستان الشهر الماضي، لاحظت كلينتون quot;شكوكا حيال النوايا الاميركيةquot;. واوضحت quot;خلال المحادثات الشخصية التي اجريتها مع القادة الباكستانيين خلال اليومين الماضيين، لاحظت ارتياحاquot;. واضافت quot;هناك شعور بان الولايات المتحدة ملتزمة ليس فقط في افغانستان وفي المعركة ضد طالبان الافغان، ولكن ايضا في الشراكةquot; مع باكستان. واوضحت quot;اعتقد اننا نتقدم بعض الشيء. وجدت حتى ان التعليقات في الصحف هي افضل مما كنت اتوقعهquot;.