قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكدت كلينتون ان عملية السلام في الشرق الأوسط تتقدم نحو الامام.

واشنطن: قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية اليوم ان عملية السلام في الشرق الأوسط تسير قدما نحو الامام مشيرة الى ان ادارة الرئيس باراك اوباما quot;تواجه الكثير من القرارات الصعبةquot;.

واضافت كلينتون امام الدبلوماسيين بوزارة الخارجية بمناسبة يوم الاحتفال بالشؤون الخارجية quot;ان ادارة اوباما تمكنت من اقامة علاقات بناءة مع روسيا والصين لكنها لا تزال محفوفة بالتحدياتquot; مشيرة الى ان اتفاقية ستارت الجديدة التي تم توقيعها مع روسيا quot;مثال واحد على النتائج الملموسة التي حققناهاquot;.

وأكدت ان بلادها quot;تواجه مشاكل امنية قاسية جدا في افغانستان وباكستان والعراق وتحديات الانتشار النووي من ايران الى كوريا الشمالية ومخاطر انتشار المواد النووية غير الامنةquot;.

ورأت كلينتون ان اميركا تواجه الكثير من القرارات الصعبة قائلة quot;اقتصادنا لا يزال لا ينتج فرص عمل كما يجب ان ينتج ولدينا الكثير لفعله فيما يتعلق بجدول الاعمال المحليquot;.

ومضت الى القول امام الدبلوماسيين الاميركيين quot;ان السياسة الاميركية الخارجية تؤثر على كل اميركي وغالبا ما تكون غير مفهومة او معروفة لذا نريد مساعدتكم ليس فقط بالانتشار لفترة محدودة بل لتكونوا ايضا دعاة ورسلا للقضايا العالميةquot;.