البحرين تشهد اجراءات أمنية مشددة مع انعقاد حوار المنامة

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية إن بلادها تبذل جهوداً حثيثة من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.


المنامة: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة ان واشنطن تواصل العمل بصورة حثيثة من اجل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، غداة تصريحات فلسطينية متشائمة. وقالت كلينتون للصحافيين في المنامة ان quot;الولايات المتحدة تعمل بصورة حثيثة من اجل ايجاد الظروف المؤاتية للطرفين للتوصل الى حل نهائي عن طريق التفاوضquot;.

واضافت ان واشنطن وحكومة المنامة quot;يشتركان في هدف التوصل الى حل على اساس الدولتين ومن اجل سلام شامل في الشرق الاوسطquot;. ورفضت الحكومة الاميركية الخميس القول ما اذا كانت جهودها لحمل اسرائيل على تجميد جديد للاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطينية قد فشلت، كما اكد مسؤول فلسطيني فضل عدم الكشف عن هويته.

وكان هذا المسؤول الفلسطيني في القدس قال لوكالة فرانس برس ان quot;الادارة الاميركية اعلمتنا ان الحكومة الاسرائيلية غير موافقة على العمل مجددا بتجميد الاستيطانquot;. ولكن المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي رفض تأكيد هذا الامر.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة عقب لقاء جمع الخميس في رام الله الرئيس محمود عباس بالقنصل الاميركي العام في القدس دانييل روبنستين quot;لم نتسلم اي رد أميركي نهائي بعد حول نتيجة نقاشاتهم مع الجانب الإسرائيليquot;.

واضاف quot;الجانب الأميركي ابلغنا أن مشاوراته واتصالاته المكثفة سوف تستمر في الايام القادمة مع كافة الاطرافquot;. وطرحت الولايات المتحدة على اسرائيل سلسلة اجراءات محفزة مقابل تجميد الاستيطان مجددا، لكنها لم تتلق ردا عليها حتى الان من السلطات الاسرائيلية.