قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: اعلنت وزارة الخارجية الاسبانية ان وزيرها ميغيل انخل موراتينوس و نظيره الفرنسي برنار كوشنير سيبدآن اليوم جولة رسمية لمنطقة الشرق الاوسط تستمر يومين بهدف دفع المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية للسلام.

وقالت الوزارة في بيان لها ان الجولة ستشمل الاردن واسرائيل والاراضي الفلسطينية لبحث كيفية تعزيز الدور الاوروبي في عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف ان الوزيرين سيبحثان مع قيادات هذه الدول سبل دفع عجلة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين فضلا عن التأكيد على دعم الاتحاد الاوروبي لهذه المفاوضات وحرصه على المساهمة الفاعلة لتحقيق السلام في المنطقة.

وذكر انه سيتم التطرق في سياق هذه اللقاءات الى التحضيرات الجارية للقمة المقبلة للاتحاد من اجل المتوسط التي ستعقد في برشلونة في شهر نوفمبر المقبل لاسيما في ضوء الاجتماع التحضيري للقمة الذي سيعقد في باريس نهاية الشهر الجاري.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أطلق اخيرا مبادرة لعقد مؤتمر بباريس نهاية الشهر الجاري يضم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وربما يحضره الرئيس المصري حسني مبارك لدراسة التحضيرات الخاصة بمؤتمر الاتحاد من اجل المتوسط للتأكيد على دور أوروبا الهام في تحقيق السلام في المنطقة وفقا للمراقبين.