دمشق: اكد الرئيس السوري بشار الاسد اهمية تحقيق السلام والاستقرار في منطقتي الشرق الاوسط والقوقاز مشيرا الى انها quot;من اكثر مناطق العالم حيوية واهمية استراتيجيةquot;. وقال بيان رئاسي سوري ان التأكيد جاء خلال استقبال الرئيس الاسد هنا اليوم لوزير خارجية جورجيا غريغول فاشادزه بحضور نظيره السوري وليد المعلم مضيفا ان الحديث دار خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين سوريا وجورجيا وافاق تطويرها لاسيما في المجالين الاقتصادي والسياحي اضافة الى بحث الاوضاع في منطقتي الشرق الاوسط والقوقاز.

من جهته عبر فاشادزه حسب البيان عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات مع سوريا وعن تقديره الكبير للسياسة التي تنتهجها سوريا حيال قضايا المنطقة. وكان وزير خارجية جورجيا قد وصل الى دمشق الليلة الماضية في زيارة تستمر يومين وسيلتقي في وقت لاحق مع نظيره السوري للتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين.

كما سيوقع من جانب اخر مع وزير السياحة السوري سعدالله اغا القلعة ايضا على مذكرة تفاهم لتعاون البلدين في المجال السياحي. يذكر ان زيارة فاشادزه تأتي قبل ايام من الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف لدمشق في النصف الاول من الشهر الجاري كما تأتي وسط الحديث عن امكانية قيام سوريا نظرا للعلاقات الجيدة التي تربطها مع كل من روسيا وجورجيا بلعب دور ايجابي لحل النزاع بين الطرفين حول جمهوريتي quot;ابخازياquot; وquot;اوسيتيا الجنوبيةquot; اللتين اعلنتا استقلالهما عن جورجيا واعترفت بهما روسيا رسميا.