تطلق quot;فوربز - الشرق الأوسطquot; التي تتخذ من دبي مقراً لها نسختها العربية مع الإعلان عن أقوى 50 صحيفة عربية مطبوعة حضوراً على الإنترنت للعام 2010.


ينطلق من دبي الاربعاء المقبل العدد الأول من مجلة quot;فوربز ndash; الشرق الأوسطquot; التي تصدرها quot;دار الناشر العربيquot;، في حفل يقام في فندق quot;أتلانتس ndash; النخلةquot; بحضور الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس الدار وميغيل فوربز رئيس التلفزة والإدارة الدولية في quot;فوربز ميدياquot;، وتوم وولف كبير مستشاري quot;فوربز العالميةquot;، إلى جانب رؤساء تحرير عدد كبير من الصحف العربية.

وستكشف المجلة خلال الحفل عن قائمة quot;فوربز ndash; الشرق الأوسطquot; لأقوى 50 صحيفة مطبوعة حضوراً على الإنترنت في الوطن العربي، وتكريم ناشري ومسؤولي الصحف اليومية الصادرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي حجزت لنفسها مكاناً على القائمة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية.

وجاء إعداد المجلة لهذه القائمة، وفق منهجية بحث علمية محايدة، إيماناً منها بأهمية الدور المنوط بوسائل الإعلام في نشر الوعي وتثقيف المجتمع ودعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن quot;فوربز - الشرق الأوسطquot; تتخذ من دبي مقراً لها، وستصدر باللغة العربية، لتغطي المواضيع المتعلقة بعالم المال والأعمال التي تهم الباحثين عن فرص استثمارية جديدة في المنطقة العربية، على أن يتم تدشين موقعها الإلكتروني في غضون أشهر قليلة، يليها في العام 2011 إصدار الطبعة الإنجليزية من المجلة.