قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ابو مصعب عبد الوداد الى الجهاد العنيف للاطاحة بالرئيس التونسي.


واشنطن: ذكرت مجموعة سايت لرصد المواقع الاسلامية ان زعيم quot;تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot; ابو مصعب عبد الوداد اعرب عن دعمه للاضطرابات التي تشهدها تونس ودعا الى الجهاد العنيف للاطاحة بالرئيس quot;الطاغيةquot;.

وفي شريط فيديو مدته 13 دقيقة نشرته المواقع الجهادية قدم عبد الوداد كذلك نصائح للمتظاهرين وحضهم على ارسال ابنائهم لتنظيم القاعدة لتلقي التدريب على الاسلحة واكتساب الخبرة العسكرية.

وقال quot;احث اهلنا في تونس ان يستعدوا ويعدوا العدة ويرسلوا ابناءهم الينا ليتدربوا على السلاح ويكتسبوا الخبرة العسكرية لخوض المعركة الفاصلة مع اليهود والصليبيين وعملائهم المتسلطين عليكمquot;.

وانتقد الرئيس زين العابدين بن علي معتبرا انه يمارس quot;الفسادquot; وquot;يضطهد المسلمينquot; وقال انه يجب على المحتجين ان يطيحوا به ويطبقوا الشريعة الاسلامية في البلد الشمال افريقي.

وتشهد تونس منذ اسابيع احتجاجات عنيفة مناهضة للحكومة، قتل فيها 66 شخصا على الاقل، طبقا لجماعة حقوقية مقرها باريس وصفت قمع الاحتجاجات بانه quot;مجزرة مستمرةquot;. وقال شهود عيان ان الشرطة فتحت النار على المتظاهرين في العاصمة التونسية الخميس ما ادى الى مقتل شخص واحد على الاقل.

وقال عبد الوداد في رسالته ان على مسلمي تونس توسيع انتفاضتهم لتشمل جميع انحاء البلاد والاقرار بان قتالهم معارضة شرعية quot;للنظام الفاسد المستبد المجرمquot;.

واضاف ان quot;ظلم هذه الدولة المرتدة الخائنة ليس من النوع الذي ينبغي أن يقابل بالاحتمال والصبر، وانما هو من الظلم الذي يجب ازالته بكل أنواع الانكار بما في ذلك الجهاد بالنفسquot;.

ويقول الخبراء إن quot;تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot; ينتشر في الجزائر وموريتانيا ومالي.

واكد عبد الوداد ان quot;مصيبتكم هي مصيبنا ورزيتكم هي رزيتناquot;، في تحذير غير مباشر الى ان التنظيم سيتحرك ضد السلطات التونسية.

واضاف quot;ابلغ اختنا التونسية المسلمة التي استغاثت باخوانها المجاهدين ... والله لنثأرن من جلاديكن وأسيادهم عاجلا أم اجلا باذن الله وسنبذل كل مستطاع لنصرتكن ما دام فينا عين تطرف وعرق ينبضquot;.

وتابع quot;ان تموتوا أعزة كرماء منكرين للمنكر ومجاهدين للطاغوت التونسي وأسياده بكل الأساليب المشروعة المتاحة عندكم خير ألف مرة من عيشة الذل والجبن والهوانquot;.