عمان:بدأ اردنيون يتجمعون ظهر اليوم الجمعة في عمان احتجاجا على البطالة وغلاء الاسعار على الرغم من الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لخفض الاسعار وإحداث وظائف.
وقال صحافي من وكالة فرانس برس ان التجمعات بدأت بعد صلاة الجمعة خصوصا باعضاء النقابات والاحزاب اليسارية وسط انتشار امني كثيف.

وكتب على لافتة رفعها المتظاهرون quot;الخبز خط احمرquot;.
واعلن حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن انه قرر المشاركة في التظاهرة لكن مشاركته ستقتصر على المحافظات ولن تكون في العاصمة.

وقد اعلنت احزاب معارضة اردنية ابرزها جبهة العمل الاسلامي والنقابات المهنية الاردنية في بيان اليوم انها ستنفذ الاحد اعتصاما احتجاجا على quot;الظروف المعيشية الصعبةquot;.
وقالت النقابات المهنية الاردنية التي تضم 14 نقابة يهيمن عليها التيار الاسلامي في بيان انها quot;تدارست الاوضاع العامة المتوترة في ظل الظروف المعيشية الصعبةquot;، داعية الى اعتصام الاحد امام مجلس النواب.

واضافت في بيانها ان quot;سياسات الحكومة في الشأن الاقتصادي وفي ادارة البلاد هي المسؤولة عما وصلت اليه الامور من توتر واحتقان ولا احد يعرف الى اين سيقود البلادquot;.
وتابعت quot;المطلوب الآن معالجة هذا الوضع وتلافي اي عواقب سلبية على بلدناquot;.
من جانبها، قالت الحركة الاسلامية في بيان انها quot;قررت إنجاح الاعتصام الاحد (...) احتراما وتقديرا لقرار الامناء العامين لاحزاب المعارضة الوطنية الاردنية والنقابات المهنية وحرصا على التنسيق والتعاون وتوحيد الجبهة على برنامج وطني في مواجهة السياسات الاقتصادية والاجتماعيةquot;.