قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد مجلس الوزراء السعودي اليوم برأسه نائب العاهل السعودي بتصدر السعودية المرتبة الأولى بسرعة تسجيل الملكية العقارية حسب تقرير البنك الدولي الخاص ببيئة الأعمال للعام 2009م.


الرياض: أشاد مجلس الوزراء السعودي اليوم برأسة نائب العاهل السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بحصول المملكة على المرتبة الأولى على المستوى العالمي في سرعة تسجيل الملكية العقارية حسب التقرير الذي أصدره البنك الدولي الخاص ببيئة الأعمال للعام 2009م الذي جاء متزامناً مع انطلاقة وزارة العدل الفعلية في مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء .
كما أشاد بدخول المملكة قائمة الـ ( 10 ) الأكثر قدرة على الوفاء بالتزاماتها المالية وديونها السيادية من خلال التقرير الفصلي للربع الرابع من عام 2010م لمؤسسة quot; سي . إم إيه داتا فيجينquot;.

كما أطلع المجلس ،على المباحثات والرسائل والاتصالات، التي جرت خلال الأسبوع مع عدد من قادة الدول الخليجية والعربية، حول العلاقات الثنائية وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها استقبال العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ،لعدد من رؤساء الدول العربية والخليجية .

وأكد الأمير سلطان ، أن هذه الاتصالات والمشاورات تجسد ما تشهده علاقات المملكة العربية السعودية ، مع مختلف الدول من عمق وتواصل، وحرص على كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار العالمي.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى تطورات الأحداث على الساحة العربية، ومنها الوضع في الجمهورية التونسية، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية السودان ، والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا الشأن، جدد المجلس وقوف المملكة إلى جانب الشعب التونسي ، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، وتمنياتها بأن يسود الأمن والاستقرار في هذا الوطن على الأمتين العربية والإسلامية.
كما دعا المجلس الأشقاء في لبنان للعمل سوياً للحفاظ على وحدة لبنان وأمنه واستقراره، والبعد به عن مخاطر الفتنة والاضطرابات السياسية، مؤكداً عظم المسؤولية الملقاة على عاتق الأشقاء في لبنان، وعلى الثقة الكبيرة في حكمتهم، للخروج بلبنان من هذه الأزمة السياسية الحرجة .

وأعرب المجلس عن تمنياته بأن تحقق النتائج النهائية للاستفتاء في السودان ما يتطلع إليه مختلف أبناء الشعب السوداني من آمال وطموحات وبما يحقق الأمن والاستقرار والرخاء للشعب السوداني الشقيق .

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى التحرك الفاعل والجاد، لإيقاف التجاوزات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعم الإرادة الدولية الجادة والمتنامية حالياً، والمتمثلة في الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية.
واطلع مجلس الوزراء السعودي على ما انتهى إليه مجلس الخدمة العسكرية في شأن المقصود بعبارة (العجز الصحي ) والتي تماثل عبارة ( عدم اللياقة الطبية للخدمة العسكرية ) .

أقر مجلس الوزراء اتفاقيتين أمنيتين بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الهند تتعلق الأولى بتسليم المطلوبين والثانية بنقل الأشخاص المحكوم عليهم الموقع عليهما في مدينة الرياض .
و قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر .
وافق مجلس الوزراء على انضمام وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة التعليم العالي إلى عضوية اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ ،كما وافق مجلس الوزراء على تعيينات على وظيفتي ( سفير ) و ( وزير مفوض