وصل رئيس البرلمان الكندى إلى الرياض فى زيارة لعدة أيام ، وذلك على رأس وفد يضم أعضاء ونواب من البرلمان الكندى


الرياض : وصل رئيس البرلمان الكندي الدكتور نويل كُنسيلا، إلى الرياض اليوم في مستهل زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تستمر عدة أيام، وذلك على رأس وفد يضم أعضاء ونواب من البرلمان الكندي بغرفتيه الشيوخ والنواب وعدد من المسؤولين تلبية لدعوة من مجلس الشورى.
وكان في استقباله والوفد المرافق له لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وعضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية بالمجلس المهندس أسامة كردي، وسفير كندا لدى المملكة دافيد تشاترسون، وعدد من المسؤولين بالمجلس.
وسيلتقي رئيس البرلمان الكندي في إطار زيارته الرسمية بعدد من كبار المسؤولين في المملكة، كما سيعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس، تتناول البحث في عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة على طاولة الاهتمام المشترك بين البلدين، واستعراض لعلاقات التعاون الوثيق الذي يربط المملكة وكندا في شتى المجالات.
كما سيستعرض الجانبان علاقات التعاون البناء على صعيد العمل البرلماني بين مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية والبرلمان الكندي بغرفتيه الشيوخ والنواب، وبحث سبل تطوير التنسيق في القضايا موضع الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وسيطلع وفد البرلمان الكندي على أبرز ما وصلت إليه الممارسة البرلمانية تحت قبة مجلس الشورى بالمملكة، كما سيعقد أعضاء وفد البرلمان الكندي وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس أسامة كردي اجتماعاً لبحث سبل تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية السعودية ـ الكندية بما يخدم المصلحة العامة للبلدين والشعبين في شتى المجالات.
ويتضمن برنامج زيارة رئيس البرلمان الكندي عدد من اللقاءات والزيارات لعدد من المعالم الحضارية والثقافية والتاريخية في المملكة.
يذكر أن رئيس البرلمان الكندي قد وصل إلى مدينة الدمام يوم أمس الجمعة، حيث عبر جسر الملك فهد، وكان في استقباله مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله البراك، وعضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية المهندس أسامة كردي، حيث قام بزيارة لميناء الملك عبد العزيز في الدمام أطلع خلالها على أبرز ما يضمه من مرافق وخدمات.
وضم وفد رئيس البرلمان الكندي خلال الزيارة أعضاء البرلمان وهم عضو مجلس الشيوخ / جميس كوان، عضو مجلس الشيوخ / دونالد اوليفييه، وعضو مجلس الشيوخ / ميري بولين، وعضو مجلس الشيوخ / لندا فرام وعدد من المسؤولين بالبرلمان الكندي .