طغى الحزن والحسرة وخيبة الامل على الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الجمعة حيث وجهت انتقادا حادا للاعبين ولاتحاد كرة القدم بعد الخروج المر على حد وصفها من الدور الاول لكأس اسيا 2011 في قطر.

وخسر المنتخب السعودي امام نظيريه السوري 1-2 والاردني صفر-1، وله مباراة ثالثة مع اليابان.

وكتبت صحيفة الرياض quot;أقلنا المدربين.. وأتينا بالجوهر.. وغيرنا التشكيلة دون جدوىquot;، مضيفة quot;عرض مسلسل إخفاق الكرة السعودية يكتمل في الدوحة.. والأردن استحق الانتصار وكشف العيوب في الكرة السعودية بوضوح فالعلة لم تكن فنية فقطquot;.

وعنونت الجزيرة quot;منتخبنا خارج آسياquot;، مضيفة quot;منتخبنا أول المودعين للبطولة ..النشامى يكشفون الكسالىquot;.

وفي تقريرها عن المباراة قالت صحيفة الوطن quot;الأخضر أول المغادرين ومسؤولوه يكتفون بحل quot;التطويرquot;، مضيفة quot;عوضا عن أن يكون آخر المتبقين في البطولة وصولا إلى رفع الكأس، كان المنتخب السعودي أول المغادرين. نكأ هذا الخروج الجراح النازفة في جسد الكرة السعودية التي باتت تتلقى الصفعات في معظم المشاركات على مدى أكثر من عقد. وجاءت ردة الفعل الفورية بحل فريق عمل تطوير المنتخباتquot;.

وحملت صحيفة عكاظ اتحاد الكرة مسؤولية الخروج قائلة quot;وأي منتخب أضاعوا.. لماذا أخرجت الأخضر يا اتحاد القدم. لا الجوهر ولا بيسيرو .. أحبطتموناquot;، واضافت quot;فشل الاتحاد السعودي في تكرار مشهد عام 2000 عندما كلف الوطني ناصر الجوهر لقيادة الأخضر في تلك البطولة بدلا عن (التشيكي ميلان) ماتشالا، بعد خسارته المفاجئة امام اليابان، إذ استطاع الجوهر أن يصل بالمنتخب لنهائي كأس آسيا في لبنانquot;.