قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعدمت الايرانية الهولندية زهراء بهرامي السبت اثر ادانتها بتهريب المخدرات.


طهران: اعلن التلفزيون الحكومي الايراني على موقعه على الانترنت نقلا عن مكتب مدعي عام طهران ان الايرانية الهولندية زهراء بهرامي اعدمت صباح اليوم السبت على اثر ادانتها بتهريب المخدرات.

وقال البيان ان quot;مهربة مخدرات تدعي زهراء بهرامي (...) ادينت ببيع وحيازة مخدرات اعدمت شنقا صباح السبتquot;.

وحكم على بهرامي (46 عاما) في الثاني من كانون الثاني/يناير بالاعدام شنقا بتهمة تهريب المخدرات، حسبما ذكرت الاذاعة الهولندية نقلا عن ابنتها.

واوقفت بهرامي في كانون الاول/ديسمبر 2009 خلال مشاركتها في تظاهرة ضد الحكومة. وكانت تحاكم في اطار قضية اخرى بتهمة الانتماء الى مجموعة معارضة للحكومة، حسب ابنتها.

واكد مدعي طهران في بيان ان بهرامي quot;اعتقلت لجرائم متعلقة بالامنquot;، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

الا انه قال ان quot;450 غراما من الكوكايين و420 غراما من الافيون عثر عليها خلال تفتيش منزلها والتحقيق اثبت انها باعت 150 غراما من الكوكايينquot;.

وتابع ان quot;المدانة كانت تنتمي الى شبكة دولية لنقل المخدرات وبفضل علاقاتها الهولندية ادخلت كوكايين الى ايران ووزعتها لمرتينquot;.

واوضح البيان ان quot;المحكمة الثورية حكمت عليها بالاعدام لحيازتها 450 غراما من الكوكايين ولمشاركتها في بيع 150 غراما من الكوكايينquot;.

وكانت هولندا طلبت من ايران في الخامس من كانون الثاني/يناير quot;توضيحاتquot; حول هذه الايرانية الهولندية، وعبرت عن قلقها على وضعها.