بيروت:اعلنت شركة طيران الشرق الاوسط الوطنية اللبنانية بدء تسيير طائرات الى مطار القاهرة لنقل اللبنانيين الراغبين بمغادرة مصر في ظل استمرار التظاهرات والاحداث الامنية فيها، وعادت الطائرة الاولى اليوم الاحد الى مطار بيروت وعلى متنها 170 راكبا.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة quot;طيران الشرق الاوسطquot; محمد الحوت للوكالة الوطنية للاعلام ان الشركة بدأت منذ امس السبت quot;ارسال العدد الكافي من الطائرات لنقل اللبنانيين وغير اللبنانيين من الركاب الذين يريدون العودة الى بيروتquot;.

الا انه اشار الى ان quot;الازدحام القائم في مطار القاهرة نتيجة الاعداد الكبيرة من الركاب المتواجدين فيه والمتوجهين الى مختلف انحاء العالم تفوق قدرة المطار الاستيعابيةquot;، ما يؤدي الى تأخير الرحلات. ووصلت الساعة 15,45 (13,45 ت غ) بعد الظهر طائرة عائدة من القاهرة وهي من نوع ايرباص 330، وعلى متنها 170 راكبا بينما تتسع ل250 راكبا. الا ان الازدحام في مطار القاهرة حال دون ملء كل المقاعد.

وستعود الطائرة الى مطار القاهرة لاحضار عدد آخر من الركاب، على ان تعود الى بيروت مساء اليوم، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية. وكانت وزارة الخارجية اللبنانية وضعت بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في القاهرة خطا ساخنا بتصرف الرعايا اللبنانيين الموجودين في مصر للاتصال به عند الحاجة. واعلنت وزارة الخارجية في بيان ان الرعايا اللبنانيين على الاراضي المصرية بخير ولم يصب اي منهم بأذى.