صنعاء: أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يواجه موجة اعتراضات، الاثنين انشاء صندوق لدعم خريجي الجامعات وتوسيع الضمان الاجتماعي بحيث يشمل نصف مليون شخص اضافيين.

وقالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) ان صندوق دعم الخريجين quot;سيكفل إيجاد فرص عمل لهم بحيث يتم استيعاب نسبة 25% منهم في هذا العام واستيعاب البقية خلال الفترة القادمةquot;.

ودعت منظمات في المجتمع المدني الى quot;يوم غضبquot; الخميس في كل انحاء اليمن حيث تتواصل منذ منتصف كانون الثاني/يناير التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما.

وفي مواجهة هذه الاحتجاجات، قرر صالح ايضا quot;اعفاء الطلاب الملتحقين بالجامعات الحكومية من دفع ما تبقى من رسوم التعليم الموازي للعام 2010-2011 وتكليف المجلس الأعلى للجامعات بإعادة النظر في رسوم التعليم الموازي في الجامعات الحكوميةquot;، وفق الوكالة.

كما قرر quot;التوسع في شبكة الضمان الاجتماعي واعتماد 500 الف حالة من الأسر المحتاجةquot;.

الى ذلك، دعا الرئيس اليمني أعضاء مجلسي النواب والشورى الى اجتماع الأربعاء المقبل من أجل التشاور في quot;قضايا ومستجدات تهم الشعب اليمنيquot;، وفق مصدر رسمي.

وكان الحزب الحاكم برئاسة صالح جدد دعوته الاحد احزاب المعارضة المنضوية تحت أسم quot;اللقاء المشتركquot; للعودة إلى طاولة الحوار quot;بدلا من تصعيد الأزمة القائمة بين الجانبينquot;، بحسب المصدر نفسه.