قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اقتحم عشرات المستوطنين اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسةٍ من جيش الاحتلال الاسرائيلي، مرددين شعارات تلمودية. وأفادت quot;مؤسسة عمارة الأقصى والمقدساتquot; في بيان لها في هذا الصدد أن نحو 200 من المستوطين وأفراد الجماعات اليهودية قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك بحراسةٍ شرطيةٍ مشددةٍ، وقاموا بجولةٍ في أنحائه رافقتها محاولةٌ لأداء شعائر تلمودية.

من ناحية اخرى رفض النائب المقدسي المختطف أحمد عطون قرار محكمة اسرائيلية صدر اليوم يقضي بالإفراج عنه مقابل إبعاده خارج المدينة المقدسة، كما رفض التوقيع على أيّ تعهد يمنعه من الدخول إلى المدينة.

وقال المحامي فادي القواسمي -وهو أحد أفراد طاقم الدفاع عن النائب - إنَّ النّيابة الاسرائيلية طلبت من قاضي محكمة الصلح تمديد اعتقال موكله حتى نهاية الإجراءات القضائية ضده في لائحة الاتهام التي قُدمت في الأسبوع الماضي بتهمة الدخول إلى إسرائيل بشكل غير قانوني.

وأضاف القواسمي أن المحكمة قررت الإفراج عن النائب بكفالة قدرها 50 ألف شيكل، واشترطت توقيعه على تعهد بعدم دخول القدس إلا في حال الحصول على تصريح بذلك من السلطات الاسرائيلية أو في حال صدور قرار من المحكمة العليا يسمح له بالدخول.