تونس: قالت السلطات الأمنية في تونس الثلاثاء إن وحدات من الدرك اعتقلت ليبيين حاولوا اجتياز الحدود مع الجزائر خلسة وكانت بحوزتهم كميات من الاسلحة.

وقالت مصادر اعلامية رسمية إن قوات الدرك بمحافظة قفصة ألقت القبض خلال الليلة الفاصلة بين الأحد والاثنين بمنطقة بلخير على مجموعة تتكون من سبعة أشخاص ليبيين لا يحملون جوازات سفر تبين في ما بعد حيازتهم لأسلحة.

ونقلت المصادر عن مسؤول أمني رفيع ان الليبيين السبعة قدموا من محافظة مدنين الحدودية من ليبيا وفي نيتهم التوجه إلى الجزائر خلسة عبر الحدود، فتم اعتقالهم ونقلهم الى العاصمة تونس حيث بينت التحقيقات معهم عن حيازتهم لأسلحة من نوع كلاشنكوف وكميات من الذخيرة، قاموا بإخفائها بمناطق مختلفة بالجنوب الشرقي للبلاد. وتمكنت قوات الأمن الداخلي حتى الآن من العثور على قطعتي كلاشنكوف بمنطقة بن قردان في حين مازالت التحقيقات والأبحاث الميدانية جارية من اجل العثور على بقية هذه الأسلحة والذخائر.

هذا وأكدت وزارة الداخلية التونسية خبر اعتقال هذه المجموعة بقفصة بعد اجتيازها الحدود التونسية الليبية خلسة، وقالت في بيان رسمي أن عناصر هذه المجموعة اعترفت بتفريطها في سلاح من نوع كلاشنكوف وذخيرته لأحد التونسيين بمدينة بن قردان بمبلغ قدره 700 دينار، 370 يورو.

ويأتي الكشف عن هذه الاسلحة وعن المتسللين في وقت كثفت فيه قوات الامن في تونس من عمليات المراقبة و البحث عن المطلوبين للقضاء و الفارين من السجون، حيث اعلن مساء أمس عن العثور على قطعتي سلاح و310 رصاصة بمنزل غير آهل بالسكان بوسط العاصمة تونس، في حين تمكنت وحدات الجمارك في مختلف المنافذ الحدودية البرية والبحرية من حيازة كميات من الاسلحة والذخائر.