رام الله: أعربت الحكومة في السلطة الفلسطينية برئاسة سلام فياض عن quot;الامل في أن يعيد الكونغرس الأميركي النظر في تجميد جزء من المساعدات المخصصة للسلطة الوطنيةquot; الفلسطينية.

وشددت في الوقت نفسه، على أن quot;هذا الأمر يؤكد على سلامة التوجه المعتمد من قبل الحكومة، والقاضي بحث الخطى لتقليص الاعتماد على المساعدات الخارجية والحاجة إليهاquot;.

ورحّبت الحكومة quot;بالموافقة على انضمام فلسطين إلى مجموعة أغادير، والتي بموجبها ستحصل السلع الفلسطينية على مدخل إضافي للدخول إلى الأسواق الأوروبية بإزالة الجمارك والرسوم والضرائب الأخرى ذات الأثر المماثل على السلع المتبادلة بين الدول الأعضاء بشكل فوري بمجرد سريان الاتفاقيةquot;.

وقالت quot;تمنح الاتفاقية الدول الأعضاء من خلال مبدأ تراكم المنشأ المتعدد الأطراف ميّزة تفاضلية لدخول أسواق دول الاتحاد الأوروبي التي تضم أكثر من 600 مليون نسمة. وسيعزز الانضمام إلى هذه الاتفاقية من قدرة فلسطين على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وبناء علاقات تجارية مع بلدان دول الاتحاد الأوروبي وغيرها من الشركاء الدوليين، فضلاً عن تحقيق تكامل عربي إقليمي متوسطي، وتشجيع استثمارات القطاع الخاص لدى الدول الأعضاء، والاستفادة من الامتيازات التي تمنحها الاتفاقية للصناعات الفلسطينية والتجارة مع دول المجموعة ومع دول الاتحادquot; الأوروبي.

كما رحبت الحكومة quot;بقرار حكومة فنلندا رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني من مفوضية عامة إلى مستوى بعثة والتعامل مع رئيس البعثة كسفير. كما رحب بمصادقة اليونيسكو يوم أمس على أربعة مشاريع قرارات تتعلق بحماية التراث الفلسطيني الديني والثقافي والحضاريquot;.