اربيل: نفى حزب العمال الكردستاني ومسؤول امني كردي عراقي الثلاثاء توغل وحدات عسكرية تركية داخل الاراضي العراقية شمال البلاد.

وكانت مصادر امنية في دياربكر بجنوب شرق تركيا اعلنت ان وحدات عسكرية تركية توغلت الاثنين في شمال العراق باتجاه معسكرات لمتمردي حزب العمال الكردستاني.

لكن العقيد حسين تمر، مسؤول حرس الحدود في منطقة دهوك العراقية، قال لوكالة فرانس برس quot;لا يوجد اي توغل للجنود الاتراك داخل الاراضي العراقيةquot;.

بدوره، اكد احمد دنيس مسؤول العلاقات الخارجية لحزب العمال الكردستاني لفرانس برس ان quot;القوات التركية لم تدخل اراضي كردستان العراقquot;.

واضاف quot;ما يقوم به الاعلام التركي هي بدء حرب اعلامية ضدنا وليس لها حقائق على الارضquot;، مشيرا الى ان quot;الهدف هو اخفاء الاخفاقات العسكرية التي واجهتها امام مقاتلي حزب العمال الكردستاني في الايام السابقةquot;.

وقال القيادي الكردي quot;نحن ندعو الشعب الكردي ان لا يصدق الاشاعات التي يروجها الاعلام التركيquot;.

وكانت مصادر امنية تركية اكدت ان quot;عشرين دبابة وثلاثين شاحنة عسكرية دخلت العراق انطلاقا من قرية سياهكايا وتتجه الى قواعد الانفصاليين الاكراد الواقعة في وادي هفتانين.

واضافت ان مروحيات للجيش التركي تولت في موازاة ذلك نقل جنود الى منطقة زاب، مؤكدة ان المقاتلات التركية قصفت منطقة هفتانين التي تضم على الارجح معاقل لنحو 400 متمرد كردي اضافة الى مركز قيادة ووحدات لوجستية ومخازن ذخيرة.

واكدت وكالة فرات نيوز للانباء القريبة من حزب العمال الكردستاني الاثنين ان الجيش التركي دخل العراق انطلاقا من منطقة سياهكايا وقد مد الجنود الاتراك جسورا متحركة فوق نهر ليتمكنوا من التقدم.

وأتى هجوم الجيش التركي داخل الاراضي العراقية ردا على هجمات عدة شنها اكثر من مئتي متمرد مساء الثلاثاء على مراكز عسكرية تركية على الحدود مع العراق، ما ادى الى مقتل 24 جنديا واصابة 18.

ويشارك نحو عشرة الاف عنصر في هذه العملية الواسعة النطاق، وفق مصادر امنية تركية.

والجمعة، اعلن الجيش التركي مقتل 49 متمردا كرديا.