ساراييفو: اعلن المتحدث باسم الشرطة البوسنية ايرفان نيفيتش ان شخصا اطلق النار الجمعة بواسطة سلاح رشاش في جوار السفارة الاميركية في ساراييفو اصيب وتم اعتقاله خلال عملية للشرطة، وذلك بعدما اصاب عنصرا في الشرطة المحلية.

وندد العضو المسلم في الرئاسة المشتركة في البوسنة بكر عزت بيغوفيتش الجمعة بquot;الهجوم الارهابيquot;، وقال في بيان quot;ادين بشدة الهجوم الارهابي على سفارة الولايات المتحدة في البوسنة والهرسك. ادعو المؤسسات المعنية الى اجراء تحقيق عاجل وفاعل حول هذا العمل المدانquot;.

وكانت الاذاعة الوطنية اوردت في وقت سابق ان الشخص الذي اطلق النار بعد ظهر الجمعة امام السفارة الاميركية في ساراييفو قتل.

وقال المتحدث باسم الشرطة للتلفزيون الرسمي البوسني ان quot;الشخص الذي اطلق النار من سلاح رشاش اصيب واعتقل خلال عملية للشرطة. وبعد تلقيه اسعافات اولية في المكان نقل الى المستشفىquot;.

واوضح ان الحادث وقع قرابة الساعة 15,35 (13,35 ت غ).

ولفت الى ان شرطيا محليا كان امام السفارة اصيب بquot;جروح بالغةquot;.

من جانبها، قالت قناة اف تي في التلفزيونية ان المهاجم اسلامي ينتمي الى الحركة الوهابية المحلية.

واضافت القناة ان المهاجم اسمه مولد ياساريسيتش (23 عاما) ويتحدر من منطقة نوفي بازار في جنوب صربيا.

وبثت اف تي في مشاهد التقطت بواسطة هاتف نقال تظهر شابا ملتحيا يحمل بندقية كلاشنيكوف.

واوردت الاذاعة الوطنية ان quot;دوريات عدة للشرطة وصلت الى المكانquot;.

وقال الشاهد ادمير هرينوفيكوفا الذي كان موجودا قرب السفارة لحظة اطلاق النار ان العيارات النارية استمرت نحو quot;عشر دقائقquot;.

وروى quot;سمعت اولا عيارات رشاشة ثم اطلاق نار متفرقا. ارتمى اناس كانوا في الجوار ارضا وساد الذعر. شاهدت ايضا سيارة سوداء تقطع الطريق قرب السفارةquot;.

وقالت الشاهدة ياسمينكا فيسيتش التي كانت موجودة في مكان غير بعيد من السفارة الاميركية الواقعة في وسط المدينة في اتصال مع فرانس برس انه تم اغلاق المنطقة برمتها، واضافت quot;شاهدت عددا كبيرا من سيارات الشرطة تتجه نحو السفارةquot;.

وافاد مصور لفرانس برس في المكان ان الشرطة تمنع الصحافيين من الاقتراب من السفارة.