القاهرة: دانت جامعة الدول العربية اليوم التصعيد الدموي الخطير بحق الشعب الفلسطيني الذي كان آخره العدوان على قطاع غزة وسقوط عدد كبير من القتلى.

وندد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة السفير محمد صبيح في تصريح صحافي بقصف طائرات الاحتلال لتجمعات المواطنين والمناطق السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة اليوم ويوم أمس ما تسبب في سقوط اكثر من ثمانية قتلى.

وشدد صبيح على ضرورة تدخل المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية لوضع حد لهذه الجرائم مطالبا بـquot;توفير الحماية للمدنيين العزل في الأراضي المحتلةquot;.

وقال quot;يكررون نفس الجرائم ويواصلون سجلهم الأسود المليء بالقتل والعنف والسادية والعنصرية والاضطهاد ومن هنا نطالب بالتحقيق في هذه الجرائم وبايقاع أقصى العقوبات بحق مقترفيهاquot;.

واضاف quot;اسرائيل تنفذ سياسة مجنونة وهي غاية في الارهاب والتطرف في فلسطين ومن هنا ندعو المجتمع الدولي للتدخل لوضع حد لهذه الحماقة ولهذا الاجرام المفتعل الذي يراد منه افشال كل المساعي المبذولة لاخراج عملية السلام من حالة الركود الراهنةquot;.

وأكد السفير صبيح أن جرائم القوات الاسرائيلية في غزة على مدار الساعات الماضية تأتي ضمن مسلسل دموي أسود يذهب ضحيته المدنيون العزل وبخاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

وأضاف ان الممارسات الاسرائيلية العدوانية وقصف التجمعات السكانية واستخدام القوة المفرطة والأسلحة المحرمة دوليا دليل اضافي على استخفاف اسرائيل بالقانون الدولي موضحا أن هذه الاعتداءات تنتهك أبسط قوانين حقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين وقت الحرب.

وشدد على أن الصمت المريب على الانتهاكات الفاضحة لحقوق الانسان يشجع دولة الاحتلال على الاستمرار في غيها وجرائمها.

واعتبر صبيح أن هذه الانتهاكات تثبت أن اسرائيل غير معنية بدعم الجهود المبذولة لاعطاء دفعة لعملية السلام المجمدة منذ أشهر طويلة وبخاصة أنها تأتي بالتزامن مع جهود تبذلها اللجنة الرباعية الدولية لمحاولة اخراج هذه العملية من الركود المستمر منذ أشهر عديدة.

وقال quot;ان كل من يعتقد في اسرائيل بأن هذه الجرائم سترغم الفلسطيني على ترك أرضه فهذا وهم ولن يحدث هذا الأمر على أرض الواقع مهما بلغت التضحياتquot;.