أكدت السعودية اليوم على ضرورة توفير الحماية للمدنيين السوريين ووقف أعمال القتل والعنف، فيما أدنت قرار السلطات الإسرائيلية تسريع بناء وحدات استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية.


مجلس الوزراء السعودي أدان استمرار بناء المستوطنات الاسرائيلية بالقدس

الرياض:دعت السعودية اليوم الاثنين الحكومة السورية إلى التنفيذ الكامل لتعهداتها التي وافقت عليها بموجب خطة العمل العربية لحل الأزمة السورية التي اعتمدها المجلس في اجتماعه في الثاني من نوفمبر الجاري، مؤكداً أهمية توفير الحماية للمدنيين السوريين ووقف أعمال القتل والعنف.

ونوه مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز بالجهود التي تبذلها الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بشأن الوضع في سوريا.
ورحب المجلس بصدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموافقة على القرار الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية لإدانة الهجمات الإرهابية ضد المتمتعين بالحماية الدولية، مؤكداً أن الموافقة على القرار الذي صاغته المملكة والدول الراعية بأغلبية مائة وست دول يجسد الالتزام الراسخ بتعزيز التعاون الدولي لمنع الإرهاب ومكافحته بجميع أشكاله ومظاهره ، كما يجسد مكانة المملكة في المحيط الدولي والتزامها بالمواثيق والأعراف الدولية والتأكيد على مواقفها المشهودة في مكافحة الإرهاب وإدانة الجهات التي ترعاه.
وأدان مجلس الوزراء قرار السلطات الإسرائيلية تسريع بناء وحدات استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية رداً على حصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ، مشدداً على أن هذه الممارسات تحد لإرادة المجتمع الدولي وجهوده وتكشف النوايا الإسرائيلية المبيتة التي تثبت عدم جديتها وعدم اكتراثها لتلك الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام في المنطقة.