حث رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية الجهات التي لم تتجاوب مع الهيئة بأن تسارع إلى تنفيذ المطلوب لافتا إلى أنها ستقوم لاحقا بنشر أسماء الجهات الحكومية التي لم تتجاوب,وإحالة المسؤول عن التأخير فيها إلى المساءلة لدى جهة التحقيق المختصة.


الرياض: قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية محمد بن عبدالله الشريف إن الهيئة سبق أن طلبت من جميع الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات المساهمة العامة التي تشترك الدولة في ملكيتها وضع لوحات في مواقع المشاريع بمقاسات حددتها الهيئة, لكي تباشر الهيئة اختصاصاتها في التحري عن أوجه الفساد المالي والإداري في المشاريع, المتعلقة بالشأن العام ومصالح المواطنين وفقا لما ينص عليه تنظيم الهيئة.

وبين أن الهدف الآخر من وضع اللوحات هو تفعيل لشراكة المواطنين في مراقبة المشاريع التي تنشأ من أجلهم, وليتمكنوا من إبلاغ الهيئة بملاحظاتهم حول التقصير في ذلك.

وأفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنه بالرغم من أن المادة الخامسة من نظام الهيئة حددت مدة ثلاثين يوما للرد على ملاحظاتها واستفساراتها, إلا أن كثيرا من الجهات الحكومية لم تقم بتنفيذ ما طلبته ما يعد مخالفة نظامية.

وحث الشريف الجهات التي لم تتجاوب مع الهيئة بأن تسارع إلى تنفيذ المطلوب, مبينا أن الهيئة سوف تقوم لاحقا بنشر أسماء الجهات الحكومية التي لم تتجاوب, وسوف تطلب إحالة المسؤول عن التأخير فيها إلى المساءلة لدى جهة التحقيق المختصة.