الفلوجة: قتل سبعة اشخاص على الاقل في هجوم بعبوتين ناسفتين استهدف صباح السبت شاحنة تقل عمالا في ابو غريب (غرب بغداد)، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال الملازم اول عمر زوبعي من مركز شرطة الزيدان في ابو غريب (20 كلم غرب بغداد) ان quot;سبعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة آخرون بجروح (...) حين انفجرت عبوتان ناسفتان لدى مرور شاحنة تقل عمالا على طريق يربط بين ابو غريب والفلوجةquot;.

واضاف ان quot;العمال يمرون يوميا على هذه الطريق حيث انهم يعملون في الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)quot;.

واكد الطبيب عمر دلي الذي يعمل في مستشفى الفلوجة ان quot;المستشفى تلقى سبع جثث وسبعة مصابين، ثلاثة منهم غادروه فيما الاربعة الآخرون في حالة خطرةquot;.

من جهته اعلن مصدر في وزارة الداخلية quot;مقتل 8 عمال بناء واصابة 13 اخرين بانفجار عبوة ناسفة عند حوالى الساعة التاسعة (06,00 ت غ) على شاحنة كانت تقلهم في الطريق الرئيسي في منطقة عناب في ابو غريب صباح اليومquot;.

وذكر ان quot;هذا الطريق عادة ما تسلكه قوات الجيش العراقيquot;.

وجاء هذا الهجوم بعد يومين من مقتل 19 شخصا واصابة 65 على الاقل بجروح في سلسلة تفجيرات هزت سوقا شعبية وسط البصرة مساء الخميس.

وتأتي هذه الهجمات فيما تواصل القوات الاميركية عملية الانسحاب من البلاد والتي من المقرر ان تنتهي بحلول نهاية العام الحالي.

وكان قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال لويد اوستن توقع في بداية الاسبوع ان تحدث quot;اضطراباتquot; امنية في العراق بعيد انسحاب قواته منه، وذلك بسبب سعي تنظيمات مسلحة الى quot;توسيع هامش عملياتهاquot;.

ورغم مرور ثماني سنوات على اسقاط نظام صدام حسين، لا تزال البلاد تشهد اعمال عنف شبه يومية قتل فيها عشرات الآلاف.