القاهرة: اصدر صحافيون عاملون في مجلة quot;نصف الدنياquot; الاسبوعية الصادرة عن مؤسسة الاهرام المصرية بيانا السبت اكدوا فيه على رفضهم قرار تعيين زوجة وزير الاعلام الاسبق والمراسلة العسكرية للمجلة امل فوزي رئيسا لتحرير المجلة.

ونصف الدنيا من اول المجلات التي كانت تصدرها مؤسسة الاهرام وكانت منفتحة على الثقافة العربية بشكل واسع. وبالرغم من ان اسمها وغلافها يوحيان بانها مجلة نسائية، الا انها كانت تؤكد اهتمامها بشؤون المراة والرجل على حد سواء.

واعلن الصحافيون quot;اعتصامهم ضد تعيين المجلس العسكري لامل فوزي رئيسا لتحرير المجلة زوجة وزير الاعلام الاسبق اسامة هيكل، فنصف الدنيا ليست مكافاة نهاية الخدمة لبطل مجزرة ماسبيروquot;.

ويحمل الكثير من المثقفيين المصريين اسامة هيكل مسؤولية حملة التحريض التي قادها التلفزيون ضد مظاهرة قبطية امام مقره في شارع ماسبيرو، حيث قتل اكثر من عشرين متظاهرا برصاص اتهمت الشرطة باطلاقه.

واكد البيان ان quot;القرار صدر حتى دون العودة الى رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام حيث جاءه امر التعيين بعد اقالة الحكومة بالفاكس بما يعني ان المنصب منح لفوزي كجائزة نهاية الخدمة لزوجهاquot;.

كما اشار البيان الى ان quot;العاملين في المجلة اختاروا رئيس تحرير اخر بموافقة الغالبية العظمى من العاملين في المجلةquot;.