ناقش الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة، في اجتماع المجلس الأول للعام الحالي اليوم حيث وصل دعم الشؤون الاجتماعية 33 مليون ريال رممت أكثر من 6000 منزل.


جدة:ناقش الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة، في اجتماع المجلس الأول للعام الحالي، اليوم الاثنين، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من ضمنها نتائج دراسة موقف الأربطة الخيرية بمحافظة جدة وما توصلت إليه النتائج من حصر الأربطة الخيرية بالمحافظة والوقوف عليها وتحديد مواقعها وإنزالها على خريطة جدة وعددها 62 رباطاً، معظمها في منطقة جدة التاريخية.

كما طالب المجلس تفعيل لجنة تنسيق خدمات المعاقين بمحافظة جدة وإنشاء قاعدة بيانات إحصائية للمعاقين، تشارك فيها كل القطاعات ذات العلاقة بمحافظة جدة وربط الجهات والمؤسسات الصحية الحكومية والجمعيات الخيرية التي تقدم خدمات للمعاقين لكي لا يكون هناك ازدواجية في تقديم الخدمات.

وحث شركات التأمين الصحي التعاوني على المساهمة في تقديم العلاج المجاني للأطفال المعاقين والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقدم خدماتها للمعاقين، منعاً للازدواجية ومتابعة صرف المستحقات المخصصة للمعاقين وما ورد في التعليمات ودراسة إنشاء جمعية تتبنى متابعة الحالات المصابة بمرض التوحد وتقديم الخدمات اللازمة للمحتاجين.

من جهة أخرى، تسلم الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمكتبه اليوم الاثنين تقرير وزارة الشئون الاجتماعية والجمعيات المشاركة في سيول جدة، بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية وصل إلى 33 مليون ريال حيث تم ترميم أكثر من 6000 منزل ومساعدة أكثر من 38000 أسرة.
يذكر أن العمل الميداني نفذه عدد من المتطوعين من خيرة الشباب في هذا الوطن بإشراف اللجنة التنفيذية المكلفة بالمتابعة ميدانياً.