كيم جونغ أون يلقي نظرة الوداع على جثمان أبيه

تواصل كوريا الشمالية حكم أسرة كيم إيل سونغ، ممثلة في حفيدها كيم جونغ أون خلفًا لأبيه كيم جونغ إيل. وفي الفترة، التي يحبس فيها العالم أنفاسه، بانتظار توجّهات الزعيم الجديد، فثمة حقائق غير معروفة عنه قد تشي بنوع الحكم الذي سيأتي به.


لندن: يستمر ما يسمّى بـlaquo;عبادة الفردraquo; في كوريا الشمالية مع خلافة كيم جونغ أون والده المتوفي يوم السبت عن 69 عامًا، كيم جونغ إيل، في حكم الأسرة، التي بدأها جده laquo;الزعيم الحبوبraquo; كيم إيل سونغ. ولا يعرف الكثير عن كيم الحفيد عدا أنه الابن الثالث لأبيه، ويبلغ من العمر ما بين 26 إلى 28 عامًا. لكن ثمة حقائق وlaquo;أقاويلraquo; أخرى عنه، أوردتها laquo;تايمraquo; الأميركية، وهي كما يلي:

1 - وفقًا لمصادر مختلفة فهو عاشق متيم بكرة السلة الأميركية، وحقق في هذا الصدد أمنية غالية، وهي التقاط صورة تذكارية له مع كل من النجمين توني كوكوك (شيكاغو بولز) وكوبي براينت (لوس أنجليس ليكرز).

2 - تلقى جزءًا من دراساته الثانوية في أكاديمية ليبفيلد - شتاينهولتسي، الناطقة بالألمانية في سويسرا، كما وردفي صحيفة laquo;تشوسان ليبوraquo; الكورية الجنوبية.

3 - الصحيفة نفسها تقول إنه كان فتى خجولاً، خاصة أمام الفتيات، لكنه كان يتحول إلى أسد مقدام وهو يلعب كرة السلة مع فريق الأكاديمية.

4 - رغم طبيعة بلاده الشيوعية، فهو مغرم باقتناء أشهر ماركات الأحذية الرياضية الغربية، مثل laquo;نايكهraquo;. وقالت نيكولا كافاسيفيتش، وهي روسية درست معه في الفصل نفسه، إن كل زوج من هذه كانت بسعر 200 دولار على الأقل.

5 - يعتقد الخبراء أن الغرب ينظر بوجل متزايد إلى الفترة القصيرة المقبلة، التي ستعقب تنصيبه رسميًا زعيمًا للبلاد. ومصدر القلق هو أن يسارع إلى إعطاء الانطباع بالحزم على غرار أبيه وجده، وذلك عبر عمل عسكري خاطف ضد كوريا الجنوبية.

6 - من بين الإجراءات، التي اتخذها والده لإعداده للخلافة، أنه جعل من الأول من يناير/ كانون الثاني، وهو عيد ميلاده، عطلة قومية.

يبكي وفاة كيم جونغ أيل

7 - على الطريق نفسه، عرضت أفلام درامية - وثائقية على وحدات الجيش المهمة، تزعم أنه قام بعمليات بطولية ضد laquo;العدوraquo;.

8 - تبعًا للصحافة الكورية الجنوبية، فقد بلغت الجهود لتصوير الحفيد في هيئة أبيه وجده حدّ أنه أُخضع لسلسلة من العمليات الجراحية التجميلية.