أبيدجان: قتل اربعة اشخاص واصيب 13 بجروح في مواجهات اتنية في سيكينزي على بعد 60 كلم شمال غرب ابيدجان (جنوب ساحل العاج)، وفق ما افادت الاثنين مصادر محلية.

وقال احد هذه المصادر لوكالة فرانس برس ان اعمال العنف التي وقعت الاحد والاثنين بين قبيلتي ابيدجي (من سكان المنطقة) ومالينكي (اتنية شمالية) اوقعت quot;اربعة قتلى و13 جريحاquot;. واضاف انه تم ايداع الجرحى quot;مستشفى في المكان او نقلتهم اسرهم الى ابيدجانquot;.

ويقول العديد من السكان ان اعمال العنف اندلعت بعد مشادة السبت يوم عيد الميلاد بين شاب من جماعة ابيدجي وعسكري من القوات المسلحة اصاب الشاب بجروح.

وادى التوتر بين شبان المنطقة وعناصر الجيش الى مواجهات مساء الاحد والاثنين استخدمت فيها السواطير، وخصوصا بين افراد الاتنيتين، بحسب شهود.

وتوقفت المواجهات بعد ظهر الاثنين. وقال مصدر امني محلي quot;الوضع مستقر، لقد توقفوا عن القتالquot;.

وزار الوزير المفوض للدفاع بول كوفي المنطقة، واجتمع بالسلطات المحلية وممثلي القبيلتين، بحسب قريبين منه.

جاءت هذه المواجهات في وقت تكاثرت فيه الحوادث الدامية التي وقعت أحيانًا مع قوات الجيش منذ نهاية ازمة ما بعد الانتخابات الاخيرة بين كانون الاول/ديسمبر 2010 ونيسان/ابريل 2011 والتي خلفت نحو ثلاثة آلاف قتيل وشهدت اسبوعين من المعارك انتصر فيها المتمردون السابقون القادمون من الشمال.

وقتل ستة اشخاص قبل ايام في مواجهات بين قوات الجيش وسكان فافوا (وسط غرب). واعلنت الحكومة يومها عن اجراءات لفرض quot;الانضباطquot; داخل قواتها المسلحة المؤلفة اساسا من متمردين سابقين.