اسلام اباد: اعلن الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري الثلاثاء ان افضل طريقة للاشادة برئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو في الذكرى الرابعة لاغتيالها هو احباط quot;المؤامراتquot; ضد الديموقراطية.

وقال زرداري في بيان quot;اليوم نشيد بها. الطريقة الفضلى للاشادة بها هي الدفاع عن الديموقراطية وحمايتها والدفاع وعن المؤسسات الديموقراطية في البلاد واحباط جميع المؤامرات ضدهاquot;.

واضاف quot;ادعو جميع القوى الديموقراطية والوطنية الباكستانية الى احباط جميع المؤامرات ضد الديموقراطية والمؤسسات الديموقراطيةquot;.

وسرت شائعات في الايام الاخيرة عن انقلاب عسكري في باكستان غذاها الخميس رئيس الوزراء يوسف رضى جيلاني الذي ندد بquot;مؤامراتquot; تستهدف الاطاحة بالحكومة ودعا الجيش للحفاظ على دوره.

وكان رئيس اركان الجيش الباكستاني الجنرال اشفق كاياني اعلن الجمعة ان quot;الجيش الباكستاني يواصل دعم العملية الديموقراطية في البلادquot; وكذلك quot;نفى بشدة الشائعات حول انقلاب عسكريquot; في البلاد.

واغتيلت بنازير بوتو التي عينت مرتين رئيسة للحكومة وزوجة زرداري، في 27 كانون الاول/ديسمبر في راولبندي بالقرب من اسلام اباد في ختام اجتماع انتخابي.

واضاف زرداري في بيانه ان quot;اغتيالها كان مؤامرة لحرمان العالم سلاحه الافضل لمحاربة التطرف الدولي. كانت مؤامرة لحرمان باكستان من املها في اقامة ديموقراطية عملانية تماماquot;.