قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مؤتمر صحافي في الذكرى الثالثة للحرب الاسرائيلية على غزة الثلاثاء ضرورة تنفيذ وانجاح اتفاق المصالحة الفلسطينية، مجددة رفضها لخيار المفاوضات مع اسرائيل.

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في المؤتمر الصحافي الذي عقده في غزة ان حركته متمسكة quot;بانجاح وتنفيذ اتفاق المصالحة تعبيرا عن وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلالquot;.

واكد ان المفاوضات مع اسرائيل quot;لم تجلب لشعبنا الا الضررquot;، مشيرا الى ان quot;تهديد الاحتلال بانه لن تكون مفاوضات في ظل المصالحة تصريحات بمثابة انجاز كبير لمشروع المقاومةquot;.

وتابع ان quot;الاحتلال الذي يحاول ان يساومنا بهذه المفاوضات نقول له نحن لا نريد هذه المفاوضاتquot;.

وقال ابو زهري ان quot;التهديدات الاسرائيلية بشن حرب جديدة على قطاع غزة لا تخيفنا (...) ولا تعدو كونها حربا نفسية ودعائية في مواجهة حالة الانكسار النفسي التي يعاني منها الاحتلالquot;.

واكد مجددا ان حماس quot;ماضية في مشروع المقاومة وهي اشد قوة واكثر تمسكا بالحقوق والثوابت الوطنيةquot;.

واعتبر الناطق باسم حماس ان الحرب والحصار على غزة quot;فشلت في تحقيق الاهداف الاسرائيلية امام صمود الشعب الفلسطيني واصبحت غزة اليوم قبلة الاحرار في العالم ونموذجا للتحدي بدلا من ان تشطب من الخارطةquot;.

واضاف ان حماس quot;تعتبر جرائم الحرب الاسرائيلية في غزة صورة من صور الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ احتلال ارضه في 1948quot;.

وكانت اسرائيل شنت في مثل هذا اليوم من 2008 حربا على قطاع غزة اسفرت عن مقتل 1400 فلسطيني.