قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: رحب الرئيس السوداني عمر البشير ب quot;انتصار الثورة في مصرquot; معلنا quot;دعمه غير المشروط للانتفاضة الشعبيةquot; المصرية بعد تنحي الرئيس المصري حسني مبارك على اثر التظاهرات الشعبية.

وافاد بيان نشرته ليل الخميس الجمعة وكالة الانباء السودانية ان quot;رئاسة الجمهورية تهنىء الشعب المصري الذي حقق تطلعاته وعلى انتصار الثورةquot;.

واعرب البيان عن الامل في ان quot;تأتي الحكومة المصرية القادمة ملبية لتطلعات الشعب المصري والامة العربية والاسلامية وفي عودة مصر لمكانتها الريادية وقيادتها للامتين العربية والاسلاميةquot;.

واكد البشير quot;دعمه غير المشروط (...) للانتفاضة الشعبية المصرية لترسيخ دعائم الديمقراطية وسيادة حكم الشعب وقيام دولة قويةquot;.

وبعد الاعلان عن استقالة مبارك ذكرت وزارة الخارجية السودانية في بيان ان quot;السودان يرحب ويحترم خيار الشعب المصري وارادته بتحقيق تطلعاته المشروعة بالكرامة والحرية والاستقرار والسلامquot;.

والتزمت الحكومة السودانية التي قمعت تظاهرات متفرقة تدعو الى التغيير في الاسابيع الاخيرة، الصمت حتى الان حيال الاحداث لدى جارها المصري.

واكد كبار المسؤولين السودانيين انهم لا يخشون انتفاضات شعبية على غرار تلك التي وقعت في تونس ومصر واعتبروا التظاهرات التي نظمت في السودان quot;غير شرعيةquot;.

وقد وصل الرئيس السوداني عمر البشير الى الحكم في 1989 نتيجة انقلاب دعمه الاسلاميون.