واشنطن: اعلن وائل غنيم المسؤول في مجموعة غوغل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي ظهر في واجهة التظاهرات الجارية في مصر للمطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك، متحدثا لشبكة سي ان ان الاربعاء، انه quot;مستعد للموتquot; من اجل قضيته.

وقال غنيم للصحافي ايفان واتسون الذي اجرى المقابلة معه بالانكليزية على الشبكة التلفزيونية الاميركية quot;اؤكد لك انني مستعد للموتquot;. وقال quot;لدي الكثير اخسره في هذه الحياةquot; موضحا quot;انني اعمل في افضل شركة في العالم، لدي افضل زوجة واحب اطفالي، لكنني مستعد للتضحية بكل ذلك من اجل تحقيق حلمي، ولن يقف احد في وجه تحقيق تطلعاتنا، لا احدquot;.

وقال موجها كلامه الى نائب الرئيس المصري عمر سليمان quot;لن توقفناquot;.

وتابع quot;يمكنك خطفي، خطف جميع زملائي والزج بنا في السجن وقتلنا. افعل ما تشاء، سوف نعود الى بلادنا. منذ ثلاثين عاما وانتم تدمرون هذا البلد. كفى، كفى، كفىquot;. واطلق سراح المصري الثلاثيني المسؤول عن تسويق خدمات غوغل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاثنين بعد توقيفه 12 يوما، واستقبل استقبال الابطال الثلاثاء في ميدان التحرير بوسط القاهرة الذي تحول معقلا لا يفارقه المحتجون على نظام مبارك.

وكان وائل اول من اطلق الدعوة الى تظاهرات 25 كانون الثاني/يناير الماضي على صفحة quot;كلنا خالد سعيدquot; التي اسسها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي. وقال معلقا على مقتل مئات المتظاهرين في صدامات مع مؤيدين للرئيس مبارك quot;انها جريمةquot; واضاف quot;على (مبارك) التنحيquot; معتبرا ان quot;الوقت لم يعد وقت التفاوضquot;.

ولوحت السلطات المصرية الاربعاء بامكانية تدخل الجيش في حال حصول فوضى، في حين تتواصل الاحتجاجات في القاهرة وانحاء اخرى من مصر للمطالبة برحيل مبارك وفي وقت تحدثت معلومات صحافية عن قيام الجيش باعتقال متظاهرين سرا وتعرض بعضهم للتعذيب.