خصصت وزارة الخارجية عبر بوابتها الإلكترونية الجديدة نافذة خاصة تتيح للجميع التواصل مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بطريقة إلكترونية .


الرياض : أوضح وكيل الوزارة لشؤون المعلومات والتقنية الأمير محمد بن سعود بن خالد أن هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج تطويري وطموح وجه وزير الخارجية تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتطوير آليات العمل الحالي للأجهزة الحكومية واستخدام أفضل وأحدث الأساليب والتقنيات الحديثة لتوفير الخدمات والمعلومات على مدار الساعة .

وأكد أن الوزارة بصدد توفير خدمات إلكترونية جديدة وبشكل تدريجي ضمن خطة عمل متكاملة يتم التنسيق بشأنها مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بدورة العمل الحكومي ومن أهم هذه المشاريع مشروع تسجيل معلومات البصمة الحيوية للأشخاص الراغبين في تأشيرات قدوم للمملكة .

وبين أن البوابة الجديدة تتميز بجاذبية التصميم وسهولة الحصول على المعلومات أو الخدمات الإلكترونية التي يسعى إليها المستفيد وبسرعة ملحوظة .

وتهدف البوابة الجديدة إلى تقديم معلومات وخدمات إلكترونية سهلة وآمنة على الإنترنت لجميع المستفيدين من داخل المملكة وخارجها وفق المعايير العالمية للبوابات الإلكترونية دون الحاجة إلى تكرار الانتقال من مكان إلى آخر من خلال تقديم خدمات التأشيرة الإلكترونية وتوفير المعلومات عن الوزارة وعن المملكة والممثليات في الخارج والممثليات الأجنبية المعتمدة في المملكة وإرشادات للمواطنين وطلب المساعدة والتواصل الإلكتروني والبريد الإلكتروني والبحث الإلكتروني.


كما تتيح البوابة الإلكترونية خدمة نشر المعلومات والتواصل مع الشبكات الاجتماعية المختلفة وسوف يتم إطلاق عدد إضافي من الخدمات الإلكترونية المتنوعة بشكل تدريجي ومجدول لتغطي مجالات العمل المختلفة بالذات في الأعمال القنصلية .


والمستفيدون من البوابة الإلكترونية وهم المواطن والمقيم ومنسوبي الوزارة والجهات الحكومية المتعددة وقطاع الأعمال والمصارف وزوار المملكة من الخارج وفروع الوزارة داخل المملكة وأكثر من 107 من ممثليات المملكة حول العالم .
الجدير بالذكر أن النافذة المخصصة والتي تتيح للجميع التواصل مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز بطريقة إلكترونية هي quot;
www.mofa.gov.sa quot;