غزة: نظم الاتحاد الطلابي لحركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي تظاهرتان في غزة الثلاثاء تضامنا مع الشعب الليبي في احتجاجاته المطالبة باسقاط نظام العقيد معمر القذافي.
وبمشاركة المئات انطلقت التظاهرة التي نظمتها الكتلة الاسلامية، الاتحاد الطلابي لحماس من مقر الجامعة الاسلامية في مدينة غزة باتجاه مقر الامم المتحدة في المدينة وهم يرددون هتافات منها quot;ارحل ارحل يا قذافيquot;.

وقالت الطالبة اسماء الكتري وهي من كوادر الاتحاد الطلابي لحماس لفرانس برس ان quot;هذه التظاهرة تطالب القذافي ان يرحل ويترك شعبه يعيشquot;.
واضافت quot;اما ترى يا قذافي تجربة (الرئيس المصري السابق حسني) مبارك و(الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين) بن علي كيف رحلوا ام انك تنتظر ان تقتل مليون ليبي لترحلquot;.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على احداها quot;ثورات الشعب عصية على الانكسارquot;.
ونظامت حركة الجهاد الاسلامي تظاهرة مماثلة للتضامن مع الشعب الليبي.

وقال محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد خلال التظاهرة ان quot;شعبنا يقف بجانب الشعب الليبي..في مواجهة النظام الطاغوتي والرئيس الظالم القذافي الذي استخدم الطائرات الحربية في قصف المدنيين في شوارع طرابلس وبنغازيquot;.
وتساءل الهندي quot;اين كانت الطائرات الليبية خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة (نهاية 2008 وبداية 2009) واين كانت اثناء استهداف العاصمة طرابلس من الطائرات الامريكيةquot;.

واحرق عدد من المتظاهرين صورا للقذافي.