سيدني: قطعت السفارة الليبية في استراليا الثلاثاء ارتباطها مع الزعيم الليبي معمر القذافي على غرار ما قامت به سفارات ليبية اخرى في العالم احتجاجا على القمع الدموي الذي يتعرض له المتظاهرون في هذا البلد، على ما افادت صحيفة ذي استراليان.

وذكرت الصحيفة ان السفير الليبي في كانبيرا مصباح اللافي التقى صباح الثلاثاء ممثلين عن الحكومة الاسترالية. ولم يكن من الممكن الاتصال بالسفارة. وقال الملحق الثقافي في السفارة عمران ذويد للصحيفة quot;اننا نمثل الشعب الليبي ولم نعد نمثل النظام الليبيquot;.

وفي الهند صرح السفير الليبي علي العيساوي انه قدم استقالته الاثنين quot;احتجاجا على استخدام العنف ضد مواطنيهquot;، منددا بصورة خاصة بقصف المتظاهرين بواسطة سلاح الجو. كذلك ندد موظفو السفارة الليبية في ماليزيا الثلاثاء بـ quot;المجزرةquot; التي ترتكب بحق مدنيين في بلادهم وسحبوا دعمهم للقذافي.

وفي الصين استقال دبلوماسي ليبي داعيا جميع العاملين في السلك الدبلوماسي الليبي للقيام بالخطوة ذاتها، وفق ما نقلت قناة الجزيرة الفضائية القطرية. وحض دبلوماسيون في الامم المتحدة الجيش الليبي على اطاحة القذافي الذي وصفوه بانه quot;طاغيةquot; واتهموه بارتكاب quot;ابادةquot; بحق شعبه.

واعلن المندوب الليبي الدائم لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني في تصريح صحافي الاحد انه قدم استقالته من منصبه احتجاجا quot;على عمليات القمع والعنف ضد المتظاهرينquot; في ليبيا، مؤكدا quot;انضمامه الى الثورةquot;. واعلن ثلاثة موظفين غير دبلوماسيين في السفارة الليبية في ستوكهولم في رسالة الاثنين استقالتهم.