قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعلنت فرنسا الجمعة انها علقت اعتبارا من امس الخميس صادرات العتاد الامني الى كل من ليبيا والبحرين، البلدين اللذين يشهدان حركات احتجاج شعبية ضد الحكم اسفرت عن سقوط العديد من القتلى. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو quot;تم امس تعليق التراخيص لتصدير العتاد الامني الى البحرين وليبياquot;.

واضاف ان quot;الاحداث التي جرت خلال الايام الاخيرة كانت مناسبة للاشارة الى اننا ننتظر من سلطات البحرين ان تترجم عمليا التعهدات التي قطعتهاquot;. وكانت باريس اعربت الخميس عن الاسف quot;للاستخدام المفرط للقوةquot; في دول عربية عدة، مبدية quot;قلقها البالغquot; ازاء التطورات الاخيرة في البحرين وليبيا واليمن خصوصا.

وقالت مساعدة المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كريستين فاج الخميس ان وزيرة الخارجية ميشال اليو ماري quot;قلقة للغاية ازاء التطورات الاخيرة في عدد من دول شمال افريقيا والشرق الاوسط وخصوصا في البحرين وليبيا واليمنquot;.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة نقلا عن شهود ان 24 متظاهرا على الاقل قتلوا واصيب عشرات آخرون بجروح اثر اطلاق قوات الامن الليبية الرصاص الحي على quot;التظاهرات السلميةquot; التي تشهدها البلاد منذ مساء الثلاثاء ضد نظام الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.